meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

انفرراد انطلاق بطولة بنزرت العالمية الاولى للملاكمة العربية الشهر المقبل

انفرراد انطلاق بطولة بنزرت العالمية الاولى للملاكمة العربية الشهر المقبل

خاص ع المكشوف

كتب.حمادة جعفر

يشهد المسرح الروماني في مدينة بنزرت التونسية وقائع بطولة بنزرت العالمية الاولى للملاكمة العربية التي ستكون محطة تنافس قوية بين الملاكمين العرب والاجانب الذين يطمحون للوقوف فوق منصة التتويج والظفر باحلى الالقاب واثمن واغلى الاحزمة القارية و الدولية لتبقى في سفرهم الرياضي خالدة .
وسيقف الجمهور التونسي والعربي والاجنبي في المسرح الروماني بمدينة بنزرت والذي يتسع ل ( 14000 ) الف متفرج يوم التاسع عشر من شهر تموز يوليو 2016 المقبل وعيونهم ترنو للابطال الذين يمثلون الدول العربية والاجنبية المشاركين في البطولة التي سينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية تحت عنوان (بطولة بنزرت العالمية الاولى للملاكمة العربية ) ليستمتعوا باروع المقابلات التنافسية في رياضة لها مجد وتاريخ مشرق .

واكد الدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية في تصريح صحفي اليوم بان حفل افتتاح بطولة بنزرت العالمية الاولى للملاكمة العربية الذي سيقام في المسرح الروماني في بنزرت والتي ستحضرها شخصيات دبلوماسية ورياضية واعلامية وفنية عربية واوربية سيتضمن دخول كافة المشاركين رافعين اعلام الدول العربية والاجنبية المشاركة وكذلك دخول حكام البطولة ثم يعزف النشيد الوطني التونسي تعقبه كلمة الافتتاح وكلمة اللجنة المنظمة للبطولة وتقديم الملاكمين المشاركين .

واضاف الدكتور الهادي السديري بان برنامج حفل افتتاح بطولة بنزرت العالمية الاولى للملاكمة العربية سيتضمن ايضا تقديم رقصات من الفلكلور التونسي الشعبي يعقبه عرض رياضي يقدمه شباب الملاكمة العربية ثم تبدا منافسات البطولة باجراء ست مقابلات .

واشار الدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بان المقبلات الست للبطولة ستكون على النحو الاتي المقابلة الاولى وستكون في وزن ( 54 ) كغم وزن الديك ستجمع البطل التونسي حمزة كروت وشقيقه الجزائري عيساوي نور الدين .

والمقابلة الثانية ستشهد لقاء البطل التونسي بشير التيزاوي مع البطل الجزائري بو مخيلة ساعد بوزن (67 ) كغم وزن نصف المتوسط .
والمقابلة الثالثة ستكون بوزن ( 71 ) كغم وزن المتوسط ويتقابل فيها البطلان التونسي مروان الصيفي والجزائري سمير بو عمران

والمقابلة الرابعة ستجمع البطل التونسي ضياء الحجري مع شقيقه البطل الجزائري شادلي نصر الدين بوزن (75 ) كغم وزن فوق المتوسط .

والمقابلة الخامسة وهي المقابلة التي ستكون على حزام بطولة افريقيا بوزن ( 65 ) وزن نصف المتوسط سيتنافس على هذا اللقب الكبير كل من البطل التونسي بدر شامخ والجزائري رضوان لاغا .

والمقابلة السادسة والاخيرة في البطولة ستكون مثيرة للغاية ومهمة لطرفي النزال البطل التونسي ايوب غرايدية ومنافسة البطل الفرنسي فرانسوا لورانس لينال الفائز منهما بهذا اللقاء الذي سيكون بوزن (81 ) كغم وزن نصف الثقيل حزام بطولة العالم وبالتاكيد ستكون هذه المقابلة التي يترقبها الجمهور متلهفا لمشاهدة اقوى واروع النزالات لما يمتلكه البطلان من سيرة رياضية مشرفة وحصولهما على القاب عديدة في حياتهما الرياضة ومحاولة كل منهما تقديم فنون رياضية باللعبة تمتع الجمهور اولا وتحقيق هدفه في نيل هذا اللقب الرفيع وخصوصا البطل التونسي ايوب غرايدية الذي يحظى بشعبية كبيرة في تونس .

وعقب اختتام المقابلات الست التي ذكرناها ستقدم فقرات فنية متميزة مع مغني الراب كلاي بي بي جي ف

ومن الجدير ذكره الى ان لجنة حكام البطولة التي سيترأسها الحكم الدولي محرز بو علي ستتالف من الاحكام ( شكري فقير – هشام المندلي – رضاء فرحات – حمادي بوزيدي – مروي الجريدي – محمود غريسات ) .

صورة ‏‎Hamada Gaafar‎‏.

 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: