meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

الوطنيه للصحافة و الوطنية للانتخابات تنظمان حلقة نقاشة تحت عنوان (( الصحافة و الانتخابات الرئاسية فى اطار المعايير الدولية للانتخابات ))

الوطنيه للصحافة و الوطنية للانتخابات تنظمان حلقة نقاشة تحت عنوان (( الصحافة و الانتخابات الرئاسية فى اطار المعايير الدولية للانتخابات ))

كتب / احمد هندى

أكد المستشار لاشين إبراهيم ،رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أهمية الأدوار التي تضطلع بها الصحافة ووسائل الإعلام في عرض الحقائق وكافة المعلومات التي من شأنها تبصير الرأي العام في شأن كل ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات
جاء ذلك خلال كلمته في مستهل الحلقة النقاشية التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، تحت عنوان (الصحافة والانتخابات الرئاسية في إطار المعايير الدولية للانتخابات) .

و أضاف لاشين أن الهيئة الوطنية للانتخابات تثمن دور الهيئة الوطنية للصحافة فيما يتعلق بإدارة المؤسسات الصحفية القومية، ومبادرة الهيئة لتنظيم مثل هذه الحلقة النقاشية وعمل مدونة سلوك خاصة بالانتخابات الرئاسية، لتكون هذه المدونة التي وضعها الصحفيون أنفسهم لأنفسهم، طريقا يهتدي به الصحفيون في متابعة وتغطية الانتخابات.

وأضاف أن الصحافة هي صاحية الفضل الأول في بناء الرأي العام وتشكيل ملامح المجتمع، وبها تتقدم الأمم وبها تتخلف أمم أخرى.. مؤكدا أن البناء لا يكون إلا بصحافة حقيقية تحترم حق الجمهور في المعرفة وتقدم له المعلومات الحقيقية.

وأشار إلى أن للصحافة دورا مهما خلال الانتخابات الرئاسية، ليس فقط فيما يتعلق بالتحقق من صحة إجراءات الانتخابات الرئاسية، وإنما بتحقيق التوازن الإعلامي في التغطية الإخبارية للعملية الانتخابات، وعرض برامج المرشحين دون التدخل مدحا أو قدحا.

وأكد أن أداء الجهاز الإعلامي والصحافة خلال الانتخابات الرئاسية، يسهم في تحقيق نزاهة العملية الانتخابية والتأكد على ديمقراطيتها.. مشددا على ضرورة تحقيق التوازن بين الانتخاب الحر الديمقراطي وحرية الرأي والتعبير، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت مجموعة من الضوابط الإعلامية التي تنظم التغطية للانتخابات الرئاسية

و من جانبه أشاد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بدور القوات المسلحة الباسلة وقوات الشرطة التي تخوض معركة لتطهير تراب الوطن من دنس الإرهاب.

وأكد أن مصر لن تقدم الملاذ الآمن لأي متطرف ارتكب عملا إرهابيا على أرضها، وأنه كما كانت سيناء مقبرة الغزاة فستصبح مقبرة الإرهابيين.

وتستمر الحلقة النقاشية يوما واحد، بحضور 350 صحفياً يقومون بتغطية الانتخابات الرئاسية من المؤسسات الصحفية القومية، والذين تم اعتمادهم من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

وتستهدف الحلقة النقاشية تنمية معارف الصحفيين بالجوانب والأبعاد المختلفة للانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، وأطرها القانونية والإدارية والمعايير الدولية التي تلتزم بها، إضافة إلى دعم معارف ومهارات الصحفيين فيما يتعلق بدور الصحافة في الانتخابات والمعايير المهنية والأخلاقية الحاكمة لتغطية الصحافة للانتخابات الرئاسية

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: