meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

“العناية الإلهية ” تنقذ ” الأقصر من كارثة محققة

“العناية الإلهية ” تنقذ ” الأقصر من كارثة محققة

ع المكشوف – آلاء مجدى

أنقذت العناية الإلهية فجر اليوم الإثنين منطقة ” شرق السكة الحديد بالأقصر ” من كارثة حقيقة وذلك بعد إشتعال حريق هائل داخل ” محطة بنزين ” بمنطقة ” الجواهرة ” أثناء تفريغ حمولة سيارة نقل محملة بالمواد البترولية داخل المحطة ، حيث تمكن السائق بالفرار بالسيارة وإنقاذ المنطقة من دمار هائل إلا أن اللهب امتد إلى عدة أشجار قريبة من المحطة .

هذا وقد تمكنت قوات “الحماية المدنية ” من السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى المساكن المجاورة ولا تزال القوات متواجدة بالموقع تشارك بالإطفاء.

 كما إنتقل إلى مكان الحادث محافظ الأقصر محمد سيد بدر، ومساعد وزير الداخلية لأمن الأقصر اللواء طارق علام، واللواء عصام الحملي مساعد أول الوزير لمنطقة جنوب الصعيد، وأشرفا على إخلاء السكان من العقارات المجاورة، كما باشرت النيابة التحقيق وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسبابة وتشكيل لجنة فنية لحصر الخسائر.

كان قد تلقى محمد سيد بدر محافظ الأقصر بلاغا من عمر شوقي رئيس المركز الصحفي بمحافظة الأقصر، بحدوث حريق هائل بمحطة بنزين بعد أن شاهد ألسنة اللهب تتصاعد بالقرب من محطة البنزين التي تقع على بعد 500 متر من منزلة وسماعة أصوات فرقعه مدوية. 

وتبين من تحريات اللواء إبراهيم مبارك مدير الإدارة العامة لمباحث الأقصر أن الحريق بدأ قرب الواحدة من صباح اليوم الاثنين 26 مارس، وكان للانتقال السريع لوحدات الحماية المدنية المتمركزة بمنطقة شرق السكة الحديد دور كبير في إنقاذ المنطقة من كارثة محققة. 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: