meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

العراقية تقى عبد الرحيم ومبادرتها وايتس إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

العراقية تقى عبد الرحيم ومبادرتها وايتس إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

خاص ع المكشوف 

وليد شفيق

من العراق فتاة آثارت أن تكون فاعلة في حمل هموم وطنها على عاتقها، ترى حال العائلات المنكوبة بين مطرقة النزوح والفقر وسندان الاستغلال بمختلف أشكاله. هي العراقية تقى عبد الرحيم التي نالت العديد من شهادات التقدير والتكريم لتميزها كناشطة اجتماعية ومدنية وسفيرة للسلام والقضايا الانسانية إلى جانب كونها مدرسة أطفال في احدى المدارس بمدينتها بغداد.
وبالتعاون مع منظمة اليونسيف ومؤسسات الأمم المتحدة تعمل تقى على تفعيل العديد من نشاطات الخدمة الإنسانية والإغاثة والرعاية الصحية لمختلف شرائح المجتمع العراقي لكنها بادرت بتبني مبادرة إجتماعية وإنسانية أطلقت عليها إسم(whites وايتس ) أي البياض لأنها تحلم بمجتمعها وهو ينعم بالسلام والأمان فتوجهت بهذا المبادرة إلى مخيمات النازحين لمساعدتهم بشتى الوسائل كما أنها تدعو لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل ومكافحة آفة إجتماعية خطيرة ألا وهي زواج القاصرات لما فيها من ظلم وإنتهاك كبيرين بحق الطفولة ولما فيها من آثار مستقبلية مدمرة لبناء الأسرة والمجتمع ككل. هذه المبادرة تشارك من خلالها الان في منافسات البرنامج التلفزيوني العربي الكبير برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية حيث وجدت فيه المنبر الإعلامي الهادف الذي سيوصل صوتها ومبادرتها على المستوى المحلي والعالمي.
وخلال مراحل المنافسة لم توفر المشاركة العراقية تقى عبد الرحيم أي جهد ممكن لنشر مبادرتها على أوسع نطاق فأطلقت حملة مناهضة العنف ضد المرأة وحملة واسعة لتقديم الدعم النفسي والتوعوي للقاصرات والاطفال بمجمع مريم العذراء ومخيم الكسنزان للنازحين وتنفيذ عدة أنشطة بالتعاون مع معهد صحافة الحرب والسلام IWPR. بالاضافة لمشاركتها في العديد من اللقاءات الاعلامية والمؤتمرات الوزارية والمؤسساتية داخل العراق وخارجه. أما الآن وقد إستحقت التأهل للمرحلة النهائية من البرنامج وهي مرحلة الكرسي الملكي فإنها تستعد بإصرار وعزيمة وطموح كبير لبلوغ مرحلة التتويج ونيل اللقب.
والجدير بالذكر أن فريق البرنامج الآن في العاصمة المصرية القاهرة حيث تجري تحضيرات كبيرة لتصوير الحلقات النهائية التي ستكون على الهواء مباشرة يوم الجمعة القادم 16/12 ببث عربي مشترك على قنوات عدة منها الشرقية و artو قناة رؤيا من الأردن وZee Alwan وقناة Anb وقناة المرأة العربية وقناة السعيدة من اليمن وقناة Sama tv من سوريا وقناة النهار لكي من الجزائر.
كما نذكر أن البرنامج فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين أما الإنتاج فهو بالتعاون بين الشبكة العربية للبث المشترك و حملة المرأة العربية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: