meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

الشارع مش مكانك …فيلم التضامن بمهرجان يوسف شاهين 

الشارع مش مكانك …فيلم التضامن بمهرجان يوسف شاهين 

 

كتب – خالد الشربينى

عرض فيلم “الشارع مش مكانك” في المسابقة الرسمية لمهرجان يوسف شاهين في دورته الثامنة، مساء أمس الإثنين وذلك بمقر حزب التجمع بوسط البلد ، وأقيمت بعد عرض الفيلم ندوة مع المخرج والجمهور المهتم بالسينما التسجيلية والإعلاميين والصحفيين .
الفيلم من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومن إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة.
ويعد الفيلم تجربة سينمائية تسجيلية مختلفة إذ يتناول إحدى مؤسسات الرعاية التي تم تطويرها من حيث البنية التحتية والأنشطة في إطار البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى.
ويستعرض الفيلم أقسام المؤسسة التي تم تطويرها مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية في التطوير بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في تدريب فرق الشارع، كما يلقي الفيلم الضوء على الوحدات المتنقلة ومحتوياتها والأساليب المتبعة في التعامل مع الأطفال أثناء تواجدهم في الشارع والمعتمدة على كسب ثقتهم وتحقيق علاقة مبنية على شعورهم بالأمان أولا تمهيدا للانتقال إلى مؤسسة الرعاية أو الدمج في أسرهم ومع المجتمع من جديد.
وقد أشاد الحاضرون بجودة الفيلم الفنية والإنسانية وكيف أنه يلقي الضوء على حياة هذه الفئة من الأطفال الذين يوجه لهم البرنامج الحماية والرعاية والحياة الكريمة حتى يعيد دمجهم في المجتمع ويكونوا مواطنين صالحين.
وقال طوني خليفة المخرج السينمائي و مدير مهرجان يوسف شاهين أن الفيلم يقدم رسالته بسلاسة و أن المخرج بمهارته يجعل المشاهد يحب الفيلم التسجيلي.
مهرجان يوسف شاهين يقام سنويا في نفس الموعد وتستمر دورته الحالية (الثامنة) من 20 إلى 23 نوفمبر الجاري.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: