meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

السعودية تحظر استيراد جميع أنواع ثمار الفلفل من مصر مؤقتا

السعودية تحظر استيراد جميع أنواع ثمار الفلفل من مصر مؤقتا

خاص ع المكشوف 

هبه فوزي 

صرح المتحدث بإسم وزارة الزراعة ” حامد عبدالدايم” ،  إن الوزارة علمت بأنباء حظر السلطات السعودية استيراد ثمار الفلفل من وسائل للإعلام، ولم تخطر رسمياً حتى الآن بالحظر.

وقد كانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أعلنت حظر استيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من جمهورية مصر العربية، مؤقتًا، بعد أن ثبت بفحص وتحليل عينات من الفلفل استمرار ورود شحنات فلفل بها بعض متبقيات المبيدات، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتُعد السعودية من أهم الدول العربية التي تستورد محاصيل المنتجات الزراعية من الخضار والفاكهة وخاصة البطاطس والبرتقال واليوسفي بأنواعه حيث تستورد السعودية بطاطس ما يقرب من 140 ألف طن سنويا، والخضار والفاكهة 40 ألف طن سنويا وفقا لآخر احصائيات وزارة الزراعة.

وأضاف عبدالدايم، في تصريحات  “نحاول التواصل مع السلطات السعودية لمعرفة صحة الأنباء المتداولة من عدمها”.

وأشار إلى أن الكميات المصدرة من المنتجات الزراعية إلى السعودية تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية والعالمية.

وتابع: “جميع شحنات الفلفل والفراولة المصدرة إليها معتمدة بشهادة من المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات بالنسبة المسموح بها، على العلم أن آخر شحنات الفلفل إلى السعودية كانت 195 طنًا تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية ولا يوجد بها أي مشاكل”.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: