meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

الرئيس الفلسطيني: لن نسمح لأحد بأن يزيل وجودنا من على أرضنا ولا نريد إزالة

الرئيس الفلسطيني: لن نسمح لأحد بأن يزيل وجودنا من على أرضنا ولا نريد إزالة

 

خاص ع المكشوف

كتب/سامح فارس

قال الرئيس محمود عباس: “لن نسمح لأحد بأن يزيل وجودنا من على أرضنا (فلسطين)، كما أننا لا نريد إزالة وجود أحد عن الخارطة الجغرافية السياسية كما يزعم البعض.

وأوضح الرئيس خلال كلمة أمام البرلمان الأوروبي، أن “إسرائيل حولت وطننا فلسطين بقوة الاحتلال إلى سجن كبير لشعبنا.

وأكد، أن استمرار التنكر لحقوق شعبنا في وطنه لا يخدم سوى المتطرفين، ويولد الإرهاب والعنف، ويمنح المنادين بهما ذريعة لذلك”، مخاطباً الأوروبيون بالقول: “لا تجعلوا من قضية فلسطين والقدس الشريف ذريعة لهؤلاء وأولئك، وإنما اجعلوا منهما نموذجاً للعدل والسلام والحرية والإنصاف”.

وأضاف: “أيعقل أن يظل شعبنا الفلسطيني، وهو واحد من أعرق شعوب المنطقة والعالم ثقافة ومعرفة محروماً من أن تكون له دولته الخاصة به؟ أما آن الأوان لأن يتمتع بحريته دون قيود وعقبات وعراقيل وحواجز عسكرية وبوابات وجسور تفتح وتغلق حسب هوى ومزاج جيش الاحتلال الإسرائيلي؟”

وتابع قوله: “إن أقل ما يقال، حول المشهد الفلسطيني، هو أن فلسطين الوطن والشعب، بتاريخها وتراثها وهويتها وكيانها الجيوسياسي قد تعرضت لمجزرة تاريخية وعملية سطو لا مثيل لها، في القرن العشرين ولازالت مستمرة في القرن الحادي والعشرين، تحت نظر وسمع المجتمع الدولي وقواه الفاعلة.

واستطرد عباس بالقول: “إن الفصول السوداء التي عاشها شعبنا، لازالت مستمرة، فشعبنا في داخل فلسطين يعيش طغيان الاحتلال، بإجراءاته التعسفية وعنصريته البغيضة، أما شعبنا الذي يعيش لاجئاً في الشتات، فلا زال يعيش البؤس والحرمان، لكننا عقدنا العزم على الصمود، والبقاء على أرضنا، والعمل على الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي، بالطرق السياسية والدبلوماسية والسلمية، وقد قطعنا شوطاً كبيراً، ونجحنا على المستوى الدولي.

صورة ‏‎Sameh Fares‎‏.
Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: