meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

الجيش الوطني في “اليمن” يهاجم مواقع للحوثيين والمخلوع

الجيش الوطني في “اليمن” يهاجم مواقع للحوثيين والمخلوع

كتبت:الآء مجدي

هُجمت قوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً، اليوم الأحد ،على مواقع ميليشيات “الحوثي” و المخلوع “صالح” بالقرب من مديرية “ميدي” بمحافظة “حجة” الحدودية.
وأكدت مصادر عسكرية بأن الجيش سيطر علي مدينتي “تبتي الوادي” و”الرعد”، والذي تقع بالقرب من “وادي حيران” ، بعد معارك أسفرت  عن مقتل تسعة من عناصر الإنقلابيين.
ومن جانبه إستطاع “الجيش الوطني”بمساعدة من “التحالف العربي” إستعادة موقعين إستراتيجيين بالقرب من مديرية “أرحب” المجاورة، يقعان في سلسلة المرتفعات المطلة على “أرحب”.

وأشارت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني والتحالف العربي أنه تم تدمير في مايو الماضي، نحو” 1500 لغم “في جبهة “ميدي”بمحافظة “حجة “اليمنية.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن ميليشيات الحوثي وصالح زرعت تلك الألغام متعددة الأغراض في عدد من مناطق المديرية، حيث تمت زراعتها في المزارع والطرقات، وقامت الفرق الهندسية بنزع الألغام والتخلص منها . كون إستخدامها على الرغم من أنها تمثل كارثة إنسانيا وقانونية لأنها تستهدف حياة المدنيين، وتعد هذه العملية “السادسة “التي تدمر فيها الفرق الهندسية كميات كبيرة من الألغام.
ومن جهة أخري نفذت قوات “التحالف العربي” عدة غارات جوية أستهدفت مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع “علي عبدالله صالح” بمديرية “نهم” شرقي صنعاء بالتزامن مع تواصل المعارك العنيفة في الجبهات، بحسب ما ذكرت قناة “العربية”.

 وأستهدفت مقاتلات التحالف مواقع تمركز الميليشيات في منطقة “الحول”، فيما تواصلت المعارك العنيفة في مواقع عدة بالمديرية. 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: