meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

” التمثيل التجارى ” نجح فى التعاقدات التصديريه للمنتجات المصريه ب 16 مليون دولار

” التمثيل التجارى ” نجح فى التعاقدات التصديريه للمنتجات المصريه ب 16 مليون دولار

خاص ع المكشوف

منى صلاح

تفوقت جهود المكاتب التجارية المصرية بكل من ميلانو والجزائر في إبرام التعافد على تصدير منتجات مصرية تصل قيمتها إلى حوالي 16 مليون دولار بمجالي الصناعات الغذائية، والحاصلات الزراعية، وذلك في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

ووفقًا لبيان لوزارة لتجارة اليوم الأحدأوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن هذه النتائج المتميزة تأتي انعكاساً للجهود الكبيرة التي تقدمها المكاتب التجارية بالخارج في إطار تنفيذ رؤية واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

ولفت عنتر إلى أن المكتب التجاري بميلانو نجح في فتح قنوات اتصالات مكثفة مع كبريات الشركات الإيطالية المستوردة للحاصلات الزراعية بهدف حثها على تدبير احتياجاتها الاستيرادية من الشركات المصرية خاصة في ضوء تمتع المنتجات المصرية بميزة تنافسية مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

واشار ان الجهود أسفرت عن موافقة أحد أكبر الشركات الإيطالية على التعاون مع الشركات المصرية من خلال استيراد 21 حاوية تبلغ كل منها 40 قدم أسبوعيًا خلال الفترة القادمة وهو ما سيتم لأول مرة حيث لم يسبق لهذه الشركة التعاون مع السوق المصري.

وأضاف عنتر إلى أن الشركة الإيطالية وافقت على استيراد أصناف مختلفة من الحاصلات الزراعية وهي البرتقال والليمون والكنتلوب والرمان والبروكلي والكرنب والطماطم والفاصوليا الخضراء والفول الأخضر، موضحًا أن القيمة التقديرية لإجمالي الكميات المطلوبة ستتراوح ما بين 2 إلى 2.5 مليون يورو.

وشدد على أن التزام المصدرين المصريين بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة من جانب الشركة الإيطالية وبمواعيد الشحن والتسليم سيساعد بقوة على زيادة تدفقات الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية للسوق الإيطالي والأوروبي بشكل عام.

وأضاف عنتر أن جهود المكتب التجاري المصري بالجزائر أسهمت أيضاً في نجاح 4 شركات مصرية في التعاقد على توريد كمية 25 ألف طن زيتون بقيمة تصل إلى 13.5 مليون دولار.

وأشار عنتر إلى أن الصادرات المصرية من بند الزيتون إلى السوق الجزائري بلغت في الفترة (يناير- أكتوبر 2016) ما قيمته 10 مليون دولار أمريكي، إلا أنه من المنتظر أن تصل العام المقبل إلى نحو 25 مليون دولار في ظل ما تم إبرامه من عقود تصديرية مع الجانب الجزائري.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: