meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

التعليم تُنظم مسابقة لاكتشاف مهارات طلاب التعليم الفنى

التعليم تُنظم مسابقة لاكتشاف مهارات طلاب التعليم الفنى

كتب – خالد الشربينى


حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الاهتمام بطلاب التعليم الفنى وتحفيزهم ونشر ثقافة التعليم الفنى فى المجتمع، قام قطاع التعليم الفنى بالتعاون مع وكالة التعاون الألمانى بإعداد مسابقة لاكتشاف مهارات طلاب التعليم الفنى فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربة والتعليم وبرعاية الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى.


وفى هذا السياق، أكدت المهندسة انتصار جمعة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعى على أن هذه المسابقة تستهدف حوالى (5000) طالب من عدد (100) مدرسة فنية بمحافظات وتخصصات مختلفة، موضحة أنه سيتم إجراء مسابقة كمرحلة تجريبية بتخصص الملابس الجاهزة على أوائل الطالبات بمدرستين هما (المرج الصناعية بنات، وباب الشعرية الصناعية بنات) بإجمالى عدد (22) طالبة من المدرستين، وستكون الجوائز المقدمة للطالبات الأوائل الثلاثة هى ماكينات خياطة، وفرص تدريب لهن.


وأضافت جمعة أنه بعد نجاح هذه المسابقة ستجرى المرحلة الأولى على النوعيات المختلفة وبتخصصات مختلفة لطلاب الصف الثالث فى أجازة نصف العام.


وأشارت إلى أن المسابقة ستعقد يوم السبت الموافق (30/9/2017) بمدرسة باب الشعرية الصناعية بنات بالتعاون مع وكالة التعاون الألمانى.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: