meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

البيئة تشارك فى افتتاح البوابات الأمنية بمدينه الواحه بمدينة نصر

البيئة تشارك فى افتتاح البوابات الأمنية بمدينه الواحه بمدينة نصر

كتب – خالد الشربينى

شاركت وزارة البيئه فى افتتاح البوابات الأمنية لمدينه الواحه بمدينة نصر بناء على دعوة سكان المنطقة وذلك بحضور رئيس حى شرق مدينه نصر والنائب محمد مصطفى السلاب والدكتور احمد فاروق البرى رئيس الادارة المركزية لفرع القاهره وفريق عمل جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة.

وقد تم تقديم الدعم المالى والفنى ونشر ثقافة النظافه والتجميل بين المدن، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد فهمى وزير البيئه وفى نطاق انشطة الوزارة واولوياتها، وقام السكان بمجموعة من الأنشطة منها إنشاء مطبات وانارة باستخدام اللمبات الموفره للطاقة وذلك للحد من الحوادث والسرقات واعمال دهانات وتشجير وقد دعمت الوزارة تلك المبادره باللودر وعربة قمامة تساعد الشباب اثناء عمليات النظافة.
كما نظمت الوزاره من خلال جهاز تنظيم المخلفات حملة تفقديه لمقلب الطوب الرملى تمهيدا للبدء فى غلق المقلب من خلال محافظة القاهرة .

وتقوم أيضا وزارة البيئة بوضع الخطط والسياسات المتكاملة لمنظومة المخلفات وتقديم الدعم الفنى والتفتيش على مواقع التخلص النهائى للمخلفات والدور الاكثر اهمية هو السيطرة على الحرائق .

هذا ويشيد سكان المنطقة بالدور الحقيقى الايجابى الذى انفردت به الوزاره عن غيرها فى السيطره على حرائق المقلب واستقراره بشكل يؤمن للسكان حل مؤقت حتى يتم غلق المقلب من خلال محافظة القاهرة.

وقد تقدم عدد من شباب الحى الى السيد الدكتور رئيس الادارة المركزية لفرع القاهرة بمقترح لتطوير بعض الأنشطة بالحى ومنها مسابقات بيئية بين السكان لاختيار افضل شرفة وزراعة الأسطح .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: