meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

تحديات وطموحات الوافدين الى الأزهر

تحديات وطموحات الوافدين الى الأزهر

كتبت : مريم سيد

كتبت : هناء الزغبى


بحضور عدد من الشخصيات الدينيه تم إفتتاح مؤتمر”طموحات وتحديات للوافدين بالأزهر يوم السبت الموافق ١ من ابريل ٢٠١٧ فى تمام الساعة العاشرة صباحا بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر بتلاوه القرآن الكريم مع أحد الطلاب الوافدين بالأزهر.

 

” الطيب ابو الوافدين “

 

كما ألقت إحدى الطالبات الوافدات كلمة ثناء فى حق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور / احمد الطيب ” شيخ الأزهر الشريف ” ، وأوضحت أن جميع الوافدين يعتبرون الطيب ابا لهم فهم يطلقون عليه ” ابو الوافدين “.

 

 كلمة رئيس برلمان الوافدين ” أدم يونس أدم “

 

تحدث رئيس برلمان الوافدين/آدم يونس ادم مرحبا بالحضور الكرام وهم : وكيل الأزهر الدكتور/عباس شومان،رئيس جامعة الأزهر الدكتور/أحمد حسني ،اللواء اسامه يس/نائب رئيس رابطة الوافدين بالأزهر، حيث قال انه علي مدي إحدي عشرة شهراً وإثنين وعشرين جلسة عكف الطلاب الوافدون من جميع الأنحاء وبرعايه شيخ الأزهر علي دراسة وتحليل المشكلات التي تواجههم من اجل التتوج لشرف الإنتساب للأزهر ، وأنهم ينهلوا من معاينة كل ما هو صحيح من عقيدة وفقه ، كما أكد ان شيخ الأزهر يفتح الأبواب علي مصرعيها في تلقي شكواتهم .

 

كما أضاف ” يونس ” أنه يوجد لجنه ثقافية بالبرلمان لعرض مشاكل الوافدين وإيجاد حلول لهذه المشاكل ، ووضح أن هذا الكيان يعمل من أجل نقل هذه المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين ، مؤكدا أنه مما لا شك فيه أن مؤسسة الأزهر مؤسسة عريقة تحتوي علي كم هائل من الطلاب ، وأضاف أن البرلمان يضم نشاطات مختلفه وهذه النشاطات تضم لجان عديدة ( لجنة ثقافية ، لجنة إجتماعية مسؤله عن التواصل الإجتماعي للطلاب ) .

 

بث فيلم قصير عن الأزهر

 

وأثناء المؤتمر تم بث فيلم قصير عن الوافدين ، تحدث فيه عدد منهم وأعربوا عن فرحتهم بمبادرة الأزهر الشريف ، وأكدوا أنهم يدرسون علي أكمل وجه لكي ينشروا ما تعلموا من الأزهر في بلادهم .

 

كما شهد أيضا المؤتمر مجموعة من الشباب الوافدين ينشدون أناشيد مدحا لرسول الله عليه الصلاة والسلام .

 

كلمة الدكتور ” عباس شومان “

 

وألقي الدكتور ” عباس شومان “وكيل الأزهر الشريف كلمة بالنيابة عن شيخ الأزهر الدكتور / أحمد محمد الطيب  فقال أن الأزهر يرحب بكم ويتشرف بتعليمكم أصول الدين وهذه رساله الأزهر للمبعوثين لأكثر من 70دوله علي جميع القارات ،وأوضح أيضا مدي إهتمام شيخ الأزهر بالوافدين وحل مشاكلهم ، حيث انه لم يفعل مع المصريين كما يفعل معهم ، فعندما توجد مشكلة من المصريين يوكل نائبيه بمعالجتها بينما عندما توجد مشكلة لدى الوافدين يقوم هو بنفسه بمعالجتها ، وذلك يدل على مدى اهتمامه وتقديره لهم ، وقال أن التحاقهم بالأزهر ما هى الا فرصة ذهبية ، فهو يطالبهم أن يُدركوا مدى حجم الأمانة الملقاه علي عاتقهم ، وأضاف أيضا أنه يتم توفير جميع ما يحتاجونه ف مدينة البعوث للوافدين من أدوات الطهى والغسل ، حيث أنه لم يقدم هذه الخدمات الا لمن يستحقها ، وصرح أن برلمان الوافدين فريد من نوعه ولا يوجد في أي دوله من دول العالم .

 

وأوضح ” شومان ” أيضا أن المؤتمر يتم دائما بحضور شيخ الأزهر  ،وأكد مدى إهتمام وتقدير شيخ الأزهر .

 

كما وجه لهم ” شومان ” كلمة تتضمن أن من يريد أن يدخل بوابة الأزهر لنشر فكر يتناقض مع فكر الازهر والإسلام فبلده تنتظره ولا نريده فى بلادنا الحبيب مصر . 

 

ورحب أيضا الدكتور/احمد حسني رئيس جامعة الأزهر الشريف بجميع الحضور الكرام ، مقدما حلول قاطعة لمشكلات الوافدين ، قائلا “من أراد ان يتعلم الفكر الوسطي فليتمسك بالأزهر الشريف“ محملاً لهم بإعتبارهم سفراء عن بلادهم أن ينشروا ما تعلموا من الأزهر . 

 

وبذلك انتهت الجلسة الإفتتاحية واستمرت الجلسات الاخري مقدمه بعض النماذج من خريجين الوافدين ، وبعض الحلول لمشكلات الوافدين . 

 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: