meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

إحالة مدرس مساعد بعلوم القاهرة لنشرها أخبار كاذبة علي شهداء بئر العبد

إحالة مدرس مساعد بعلوم القاهرة لنشرها أخبار كاذبة علي شهداء بئر العبد

كتب : محمد الجندي

أحال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم ، بسمه مصطفي المدرس المساعد بكلية العلوم بالجامعة، إلى التحقيق ووقفها عن العمل احتياطيآ لمصلحة التحقيق لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لنشرها أخبارآ كاذبة وتضليل الرأي العام، بتهجمها على شهداء مذبحة بئر العبد، واتهام الدولة بالقيام بالمذبحة، وحيث أنها، خالفت القيم والتقاليد والأعراف الجامعية (96 جامعات)، وخرجت على مقتضى الواجب الوظيفي مادة (58 خدمة مدنية) بأن خالفت واجب المحافظة على كرامة الوظيفة وحسن سمعتها وظهرت بمظهر لا يليق بالوظيفة (149 / 3 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية)، وباشرت نشاطآ من شأنه تكدير الأمن العام، وأثرت على السلام الاجتماعي، وأتت ما من شأنه أن يفقدها حسن السمعة وطيب السيرة اللازمين لشغل وظيفتها والاستمرار فيها (مادة 150 / 17 من ذات اللائحة)، فقد أصدر رئيس جامعة القاهرة، القرار التالي:
مادة (1)
إحالة / بسمة مصطفى المدرس المساعد بكلية العلوم إلى التحقيق بمعرفة أ.د المستشار القانونى

مادة (2)
وقف المذكورة بالمادة السابقة عن العمل احتياطيا لمصلحة التحقيق لمدة ثلاثة أشهر.

مادة (3)
عرض صرف أو عدم صرف الباقي من أجر المذكورة على مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين، طبقا للمادة (63) من قانون الخدمة المدنية.

مادة (4)
على جميع جهات الجامعة المختصة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره.

وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت بأنه لا يمكن السكوت على الخروج على النظام العام؛ ومن غير المقبول تهديد السلم العام او محاولة التهوين من شأة. الدولة المصرية . واضاف أنه لا يليق باساتذة الجامعة اشاعة الاخبار الكاذبة او الحط من شان الوطن او الاستهانة بالانتماء اليه. ويجب علي الجميع الوقوف صفآ واحدآ في مواجهة الأرهاب والضرب من بيد من حديد علي كل من يهدد استقرار الوطن بالفعل أو القول.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: